Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

193 ساعة من التعبير السياسي للأحزاب في السمعي البصري

Aller en bas

default 193 ساعة من التعبير السياسي للأحزاب في السمعي البصري

Message par Admin le Mer 16 Nov - 12:09



أعلن أحمد الغزالي، رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أن مختلف وسائل الإعلام السمعي البصري العمومي والخصوصي خصصت 193 ساعة للتعبير السياسي المرتبط بالمستجدات الانتخابية للاستحقاقات المقبلة، المقرر إجراؤها في 25 نونبر الجاري.

193 ساعة من التعبير السياسي للأحزاب في السمعي البصري 20111122
أحمد الغزالي رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصر في اللقاء الصحفي (كرتوش)

وأكد الغزالي، أمس الثلاثاء، في ندوة صحفية بالرباط، قدم فيها النتائج الأولية المتعلقة بولوج الأحزاب السياسية إلى وسائل الاتصال السمعي البصري، خلال فترة ما قبل الحملة الانتخابية، الممتدة من 12 أكتوبر إلى 11 نونبر الجاري، أن كل الأحزاب السياسية استفادت من الحق في الولوج للإعلام العمومي والخصوصي، خلال الفترة التي تسبق انطلاق الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أن "الهاكا" وفرت حدا أدنى متساوي لكل الأحزاب السياسية في الولوج، في إطار الحجم الزمني الإجمالي لبرامج الفترة الانتخابية.

كما عملت "الهاكا"، يوضح أحمد الغزالي، على تقسيم الحصة الزمنية المتبقية حسب التمثيلية البرلمانية، إذ خصصت 35 في المائة من الحيز الزمني في الإعلام السمعي البصري العمومي والخاص لثمانية أحزاب تتوفر على فريق برلماني، ووزعت 35 في المائة أخرى بالتساوي بين 11 حزبا مما تتوفرعلى تمثيلية برلمانية دون أن يكون لها فريق برلماني، في حين خصصت نسبة 30 في المائة توزع بالتساوي بين 16 حزبا غير ممثل في البرلمان.

وأكد رئيس العليا للاتصال السمعي البصري أن هدف هذه الأخيرة هو ضمان الولوج المنصف لكل الهيئات السياسية في الإعلام العمومي والخصوصي، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري سجلت أن جميع الأحزاب المؤسسة قانونيا حصلت، ودون استثناء، على ولوج للوسائل السمعية البصرية، في إطار البرامج المتعلقة بالمستجدات الانتخابية.

وأبرز أن جميع الوسائل السمعية البصرية المغربية شاركت، وبمستويات انخراط متفاوتة، في تنشيط النقاشات الانتخابية باستثناء إذاعتين خاصتين.

وأكد أحمد الغزالي أن وسائل الإعلام العمومي والخصوصي وفرت ما مجموعه 1110 برامج سمعية بصرية، من ضمنها النشرات الإخبارية، منها 273 برنامجا تلفزيا، و837 برنامجا إذاعيا، أي ما مجموعه 193 ساعة من التعبير السياسي المرتبط بالمستجدات الانتخابية، موزعة على القنوات التلفزية العمومية القناة الأولى، والثانية، و"ميدي 1 تي في"، التي خصصت نسبة 32 في المائة، في حين خصصت الإذاعات العمومية نسبة 25 في المائة، والإذاعات الخاصة 43 في المائة.

وأشار رئيس "الهاكا" إلى أن الحجم الزمني توزع بناء على مقاييس مضبوطة، إذ خصصت 47 في المائة منه لتدخلات الأحزاب التي تتوفر على فرق بالبرلمان، و30 في المائة خصصت لتدخلات الأحزاب التي تتوفر على التمثيلية بالبرلمان، و23 في المائة خصصت لتدخلات الأحزاب التي لا تتوفر على أي تمثيلية بالبرلمان.

وبالنسبة للحجم الزمني الخاص بالقنوات التلفزية والمتمثل في 61 ساعة، فأكد أحمد الغزالي أن الأحزاب التي تتوفر على فرق بالبرلمان حصلت على نسبة 51 في المائة، بينما حصلت الأحزاب التي لها تمثيلية بالبرلمان على 27 في المائة، أما الأحزاب التي لا تتوفر على أي تمثيلية فحصلت على 22 في المائة.

وبالنسبة للحجم الزمني الخاص بالإذاعات الخاصة والعمومية، والمتمثل في 131 ساعة، فأشار إلى أن أحزاب المجموعة الأولى حصلت على 46 في المائة منه، وأحزاب المجموعة الثانية على 31 في المائة، وأحزاب المجموعة الثالثة على 23 في المائة.
وقال أحمد الغزالي، في تصريح لـ"المغربية"، "تمكنا من تسجيل تطور إيجابي ملحوظ في التوازنات قياسا بالتجارب الانتخابية السابقة، بفضل أعضاء الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ونجاعة عمليات المرافقة والمواكبة، وكذلك بفضل الامتلاك الجيد لمتعهدي الاتصال السمعي البصري لقواعد تدبير التعددية، خلال الفترة الانتخابية".


حميد السموني | المغربية
12:50 | 16.11.2011 193 ساعة من التعبير السياسي للأحزاب في السمعي البصري Toppag44

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum