Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 2 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 2 Invités

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

بنكيران: تلقيت اللائحة من الفاسي دون سير ذاتية

Aller en bas

default بنكيران: تلقيت اللائحة من الفاسي دون سير ذاتية

Message par Admin le Ven 30 Déc - 11:58



"الصباح" تزور بيت رئيس الحكومة المعين الذي تحول إلى خلية نحل

كشف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، أن آخر لقاء جمعه بعباس الفاسي، أمين عام حزب الاستقلال المشارك في الحكومة، كان الجمعة الماضي.
وأوضح بنكيران، لدى استقباله «الصباح» في بيته بحي الليمون بالرباط، صباح أمس (الأربعاء)، أن الفاسي تلا عليه شفويا لائحة الأسماء المقترحة للاستوزار باسم حزب الميزان، وقال بنكيران إن الفاسي وعد بتسليمه نسخا من السير الذاتية للمرشحين للمناصب المتفق عليها، وبعثها إليه في ما بعد، لكنه لم يفعل.
وزاد بنكيران، في التصريح الذي خص به «الصباح»، أنه كانت بحوزة الفاسي مذكرة صغيرة، تتضمن الأسماء المقترحة، وأنه اكتفى بتلاوتها، «فيما تكلفت بتدوينها»، وأضاف، «أغلب تلك الأسماء التي اقترحها الفاسي لم أتعرف عليها، ولم أسمع بها من قبل»، وربما هذا المعطى هو الذي أغضب مناضلي حزب الاستقلال، الذين تسربت إليهم بعض الأسماء «الغريبة» أو غير «المقبولة من طرف القواعد»، على حد تعبيره.
وأوضح بنكيران، الذي كان متحفظا في لقائه مع «الصباح»، بالنظر إلى حساسية المرحلة، أن اللقاء الأخير مع الفاسي مر في أجواء عادية، ولم تظهر أي بوادر للتوتر أو القلق، «حتى عندما أبلغته بأن الإخوة في العدالة والتنمية مصرون على تسيير قطاع التجهيز والنقل، الذي ظل تحت سيطرة الاستقلاليين لسنوات». وعرض بنكيران، مقابل ذلك، على الفاسي التفكير في من سيتولى حقيبة الفلاحة والصيد البحري، وهو الاقتراح الذي تعامل معه الفاسي بشكل عاد، وترك الموضوع للتفكير.
وبشأن إخبار بنكيران للفاسي بأنه سيرفع اللائحة إلى القصر الملكي، أكد أنه فعل ذلك، وأنه أبلغ أمين عام حزب الاستقلال بأنه سيبعث اللائحة في اليوم الموالي، أي يوم السبت الماضي.
وقال بنكيران إن دعوة الفاسي إلى اجتماع طارئ للجنة التنفيذية، صعب عليه فك لغز ما وقع، لذلك «قررت الالتزام بالصمت حتى تتضح الصورة».
إلى ذلك، نفى بنكيران، الذي اشترط عدم استعمال آلتي التسجيل والتصوير في لقائه مع «الصباح» في بيته، أن يكون توصل بأي معلومة تفيد توقيت استقباله من قبل جلالة الملك، أو تعيين الحكومة المقبلة. وقال «إنني مازلت أنتظر»، وبدا هادئا ومطمئنا لسير الأمور، قائلا إنه قام بواجبه رئيس حكومة مكلفا بتشكيل الأغلبية، وإنه لم يدخر جهدا في ذلك، مستغلا الفرصة للثناء على حلفائه في الأحزاب الثلاثة، أما بالنسبة إلى الفاسي، فقد وصفه بـ «الرجل اللطيف».
وذكر مقربون من بنكيران أن الأخير لا يبرح منزله المتواضع في حي الليمون إلا نادرا، وأنه قلل من زيارة المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية، الذي لا يبعد عن بيته إلا ببضعة أمتار، بسبب كثرة الراغبين في لقائه.
وتجري أشغال ببيت رئيس الحكومة المعين، الذي يحرسه رجلا أمن، إلى جانب حراس من الأمن الخاص، إذ تحول إلى ورش كبير، بسبب وجود عدد من العمال الذين يقومون بإعادة صباغة جدرانه، فيما تتحرك نساء مكلفات بالمطبخ، مثل خلية نحل، إذ يطلب منهن إعداد الشاي والقهوة وتقديم الحلوى «الفاسية» إلى ضيوفه.

نادية البوكيلي
الخميس, 29 ديسمبر 2011 16:26 بنكيران: تلقيت اللائحة من الفاسي دون سير ذاتية  Sabah35

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum