Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 2 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 2 Invités

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

بنعبد الله وزيرا للإسكان وسهيل وزيرا للتشغيل

Aller en bas

default بنعبد الله وزيرا للإسكان وسهيل وزيرا للتشغيل

Message par Admin le Mer 28 Déc - 14:34


بنعبد الله وزيرا للإسكان وسهيل وزيرا للتشغيل  Nabilb10

علمت «المساء» من مصدر جيد الاطلاع على سير اجتماع أعضاء الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مساء أول أمس الأحد، أن محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب،
بات مؤكدا توليه وزارة السكنى والتعمير وتنمية المدينة، بعدما عادت وزارة السياحة إلى الحركة الشعبية في شخص لحسن حداد، كما وضع الحزب عبد الواحد سهيل على رأس وزارة التشغيل والتكوين المهني، بينما يوجد اسم الحسين الوردي على رأس المرشحين لتولي وزارة الصحة.
وأفاد المصدر ذاته بأن ثلاثة أسماء مقترحة لتولي وزارة الجالية المغربية المقيمة في الخارج، ويتعلق الأمر بكجمولة بنت أبي وفاطمة فرحات وعائشة المكريني، وينتظر أن تكشف التشكيلة الحكومية في الأسبوع الجاري عن وزيرة من المرشحات لتولي هذه الوزارة.
وقال مصدر حزبي، في حديث أدلى به لـ«المساء» أن الأمين العام للحزب كان قد اقترح في البداية عددا من أعضاء الديوان السياسي، ويتعلق الأمر بأحمد سالم لطافي وعبد الأحد الفاسي الفهري وعبد اللطيف اعمو وسعيد الفكاك وعبد السلام الصديقي وكريم نتليحو... وأوضح المصدر ذاته «أن هذه الأسماء لم تتقدم بطلبات الاستوزار إلى الأمين العام».
من جهة أخرى، أفاد مصدر آخر من الديوان السياسي للحزب بأن عبد الإله بنكيران فرض على بنعبد الله، خلال اللقاءات السرية، تقديم وجه نسائي في الأسماء المقترحة لتولي حقيبة في الحكومة المقبلة، وتلقى بنكيران تطمينات باقتراح وجوه نسائية جديدة، وكانت الاقتراحات المتداولة داخل الحزب في البداية قد أكدت بقوة وجود اسم رشيدة الطاهري، التي انتخبت برلمانية ضمن اللائحة الوطنية، وكانت معارضة الأخيرة لعدم المشاركة في الحكومة التي تقودها العدالة والتنمية، من الأسباب الرئيسية لخروجها عن دائرة التنافس لتولي مهام وزارية.
يذكر أن الحزب يحصل للمرة الأولى على أربع حقائب وزارية، حيث حاز في حكومة التناوب على وزارتين وكتابة دولة، ووزارة واحدة في عهد حكومة إدريس جطو بعد التعديل التقني سنة 2004، ووزارتين في عهد حكومة عباس الفاسي.

عبد الحليم لعريبي
العدد : 1635 الأربعاء 28 ديسمبر 2011 بنعبد الله وزيرا للإسكان وسهيل وزيرا للتشغيل  Almass73

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum