Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 2 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 2 Invités

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

القصر يقلص الحكومة و يعترض على تقسيم وزارتي الداخلية والفلاحة

Aller en bas

default القصر يقلص الحكومة و يعترض على تقسيم وزارتي الداخلية والفلاحة

Message par Admin le Mar 27 Déc - 18:10





القصر يقلص الحكومة و يعترض على تقسيم وزارتي الداخلية والفلاحة Wizara10

قلص الملك محمد السادس حقائب حكومة عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التي كان الحديث يدور عن تشكلها من ثلاثين حقيبة وزارية. وأدت التعديلات التي أدخلها الملك على هيكلة الحكومة إلى حصر عدد حقائب حكومة بنكيران في 28 حقيبة، منها 3 حقائب سيادية، هي: الأوقاف والشؤون الإسلامية والدفاع والأمانة العامة للحكومة.
وحسب مصادر من الأغلبية، فقد همت التعديلات التي أدخلها القصر على النسخة الثانية من هندسة الحكومة إلغاء تقسيم وزارة الداخلية إلى وزارتين كما تم، حسب المعطيات التي توفرت لـ«المساء»، إلغاء فصل قطاع الفلاحة عن قطاع الصيد البحري، وإلحاق قطاع الماء بوزارة الطاقة والمعادن، فيما تم الاحتفاظ بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وعدم إلحاقها بوزارة التنمية المستدامة والغابات والبيئة، كما ورد في الهيكلة التي تقدم بها بنكيران إلى القصر.
وذكرت مصادر حركية مطلعة أن تشكيلة الحكومة المرتقبة تضم كلا من امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد أوزين، ولحسن حداد، عضوي المكتب السياسي، إضافة إلى اسم حركي جديد غير معروف هو شعيب لالوح، مشيرة إلى أنه تأكد تقلد الحزب حقائب الداخلية والطاقة والمعادن والسياحة من أصل خمس حقائب، فيما ضاعت حقيبة الفلاحة من يد الحزب. وفيما تداول الاستقلاليون اسم نزار البركة، صهر عباس الفاسي، لتقلد حقيبة وزارة الصناعة والتجارة، يفترض أن يتقلد عبد الصمد قيوح منصب كاتب الدولة في الصناعة التقليدية، فيما رجحت بعض المصادر أن يتولى خليل بنعبد الله وزارة الشبيبة والرياضة.
وكان مناخ التفاؤل قد خيم، طيلة ليلة السبت الأحد، على المساعي المبذولة لتأليف الحكومة، والتي اكتسبت دفعة قوية إلى الأمام، بعد حل «عقدة» عدد الحقائب التي سيظفر بها كل حزب من الأحزاب الأربعة. وبالموازاة مع ترؤسه لجنة اختيار وزراء حزبه في الحكومة انشغل بنكيران بلقاء حلفائه الذين كانوا محملين بأسماء مرشحيهم للاستوزار.
امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، كشف لـ«المساء» بعيد إنهائه لقاء قصيرا مع بنكيران ونائبه عبد الله باها، أنه تفاوض مع بنكيران حول حقائب تراوح عددها ما بين 4 أو 5 حقائب، مشيرا إلى أنه قدم له لائحة ضمت 12 اسما حركيا مرشحة للاستوزار، يتوقع أن تكون في قطاعات الداخلية والفلاحة والطاقة والمعادن، تقول مصادر حركية دون أن تستبعد إمكانية الحصول على قطاع الجالية.

عادل نجدي
العدد : 1634 الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 القصر يقلص الحكومة و يعترض على تقسيم وزارتي الداخلية والفلاحة Almass71

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

https://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum