Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

بنكيران يسابق الزمن لتشكيل الحكومة قبل سنة 2012

Aller en bas

default بنكيران يسابق الزمن لتشكيل الحكومة قبل سنة 2012

Message par Admin le Lun 26 Déc - 15:25




أنهى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، رفقة حلفائه في الأغلبية، هيكلة وتشكيلة الحكومة المقبلة، بعد أن توصل بلوائح المقترحين للاستوزار.

بنكيران يسابق الزمن لتشكيل الحكومة قبل سنة 2012 20111221
أنهى بنكيران رفقة حلفائه في الأغلبية هيكلة وتشكيلة الحكومة المقبلة (كرتوش)

وعلمت "المغربية" أن لوائح الاستوزار، التي توصل بها بنكيران من الأمانة العامة لحزبه، العدالة والتنمية، ومن عباس الفاسي، الأمين العام لحزب الاستقلال، وامحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، ليست نهائية، وأنها تتضمن اقتراح أسماء للاستوزار، مرتبة على ثلاثة اختيارات، حدد فيها الأمناء العامون لأحزاب الأغلبية ثلاثة أسماء، بالترتيب.

وقال قيادي في العدالة والتنمية، رفض ذكر اسمه، لـ"المغربية"، إن بنكيران أصبح يتوفر على لائحة تضم 84 اسما مقترحا للاستوزار، مرتبة على ثلاثة اختيارات، ما يعني أن الحكومة المقبلة ستتشكل من 28 وزيرا، وهو ما يرغب فيه بنكيران، الذي صرح، أول أمس السبت، قبيل اجتماعه مع لجنة الاقتراح، أن عدد الحقائب الوزارية لن يتجاوز 28 حقيبة.

وأضاف المصدر أن "موعد الإعلان عن التشكيلة الحكومية النهائية لن يكون بعيدا"، مشيرا إلى أن "الأمر اتضح أكثر بالنسبة للأحزاب الحليفة، سواء تعلق الأمر بالحقائب، التي تريد تحمل مسؤوليتها، أو الأشخاص، الذين تقترح ترشحهم لهذه المناصب".

وكشف بنكيران، في تصريحه الصحفي، أن مهمته واجهتها صعوبات، بسبب تمسك زعماء الأغلبية بشروط في بداية المفاوضات، إلا أنه استدرك بالقول "أما الآن، فالأمور تسير بشكل جيد، ونجحنا في الاتفاق على مختلف الخطوات، وعلى منهجية العمل، التي ستعتمد في تشكيل الحكومة".

وكانت لجنة اقتراح وزراء العدالة والتنمية، أنهت مهمة جرد الأسماء المقترحة للاستوزار، وفق إجراءات أقرتها مسطرة اختيار الحزب، أثناء اجتماعها أول أمس السبت بالرباط.

وقالت المصادر إن اللجنة سلمت للأمانة العامة للحزب لائحة تضم 60 اسما من أعضاء الحزب، بمعدل خمسة أسماء مقترحة لكل قطاع حكومي، اختارت منها الأمانة العامة للعدالة والتنمية 36 مرشحا للاستوزار.

حركيّو الدارالبيضاء يطالبون بـ"كوطا" في الحكومة المقبلة
أحمد بوستة - طالب أعضاء في حزب الحركة الشعبية بمدينة الدارالبيضاء، الأمين العام للحزب، امنحد العنصر، بتخصيص حصة في التشكيلة الحكومية المقبلة والمناصب العمومية لحركيي البيضاء، معتبرين أن هذه "الكوطا" يجب ألا تقتصر على مدن دون أخرى.

وقال مصدر من داخل حزب الحركة الشعبية إن العديد من أعضاء الحزب أصبحوا متذمرين من "سياسية إقصائهم" من تولي المناصب في الجهاز الحكومي أو المؤسسات العمومية.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"المغربية"، أنه "لابد أن تكون جميع المناطق ممثلة أثناء توزيع المناصب، سيما أن حزب الحركة الشعبية في مدينة الدارالبيضاء يتوفر على مجموعة من الكفاءات، القادرة على تحمل المسؤولية في أي موقع".

ولم يتمكن حزب الحركة الشعبية في مدينة الدارالبيضاء من رئاسة أي مجلس من المجالس الثلاثة للمدينة (العمالة، والبلدية، والجهة)، وكان سعيد حسبان، عن الحركة الشعبية، قاد في التجربة الجماعية السابقة مجلس العمالة، ويشغل حاليا مهمة رئيس مقاطعة الفداء.

وعلمت "المغربية" أن أعضاء الحركة الشعبية في الدارالبيضاء لا ينفردون بمطلب مراجعة معايير الاستوزار داخل الحزب، بل هناك أصوات كثيرة تدعو إلى إعادة النظر في هذا الأمر، من أجل أن تكون تمثيلية الحزب في الحكومة، أو في المؤسسات العمومية، في المستوى المطلوب، حسب تقديرهم.

حميد السموني | المغربية
15:14 | 26.12.2011 بنكيران يسابق الزمن لتشكيل الحكومة قبل سنة 2012 Toppag59

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

https://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum