Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

أحزاب تريد مواجهة العزوف بمواصلة الحملة يوم الاقتراع

Aller en bas

default أحزاب تريد مواجهة العزوف بمواصلة الحملة يوم الاقتراع

Message par Admin le Dim 20 Nov - 11:06


أكد خالد الناصري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن عباس الفاسي، رئيس الحكومة، عقد اجتماعا مع كل الأحزاب السياسية لبحث الطرق الكفيلة بتشجيع المواطنين على الإقبال بكثافة على مكاتب التصويت يوم الجمعة 25 نونبر الجاري شبيه بما حصل في الاستفتاء الدستوري.

أحزاب تريد مواجهة العزوف بمواصلة الحملة يوم الاقتراع 20111125

وأوضح الناصري، في لقاء صحفي عقب نهاية اجتماع مجلس الحكومة، أول أمس الخميس بالرباط، أن اجتماع الأحزاب السياسية شكل مناسبة للاستماع لكل الآراء بشأن اقتراع يوم 25 نونبر الجاري، لجعله اقتراعا ديمقراطيا بكل المواصفات، مشيرا إلى أن الأحزاب قدمت اقتراحات متباينة بشأن تشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وقال الناصري "لم يقع الاتفاق على أية آلية لحث المواطنين على المشاركة يوم الاقتراع، إذ توزعت الآراء بين من اقترح تنظيم مسيرة تعبوية ضخمة تدعو المواطنين إلى المشاركة، ومن اعتبر أن توقيع المواطنين على نداءات الأحزاب كفيل بضمان مشاركة مكثفة، ورأي آخر اعتبر أن الاستمرار في الحملة الانتخابية مع دعوة المواطنين للتصويت يوم الاقتراع هو الحل العملي من الناحية الديمقراطية"، مشيرا إلى أن الانتخابات هي استحقاق ديمقراطي يجب أن يشارك فيه الجميع بكل حرية وشفافية.

وأوضح الناصري، جوابا عن سؤال لـ"المغربية"، أن الحملة الانتخابية تمر في أجواء عادية، وأن الحكومة حريصة على توفير شروط المنافسة الحرة بين كل الأحزاب السياسية، مبرزا أن قضايا الانتخابات والنقاش حول السبل الكفيلة بضمان حرية اختيار المواطنين لمرشحيهم كان حاضرا بقوة في اجتماع مجلس الحكومة.
وبخصوص الخروقات المسجلة في بعض الدوائر الانتخابية، قال الناصري إن "السلطات العمومية معبأة من أجل وضع حد لكل التصرفات، التي من شأنها العبث بالانتخابات، وأنها اتخذت إجراءات صارمة في حق كل من تورط في العبث بالانتخابات". وأضاف أن "الحكومة ستظل معبأة للعمل على أن تسير الحملة الانتخابية في أجواء عادية، وأن تكون محطة 25 نونبر الجاري محطة متميزة في المغرب"، داعيا جميع المرشحين إلى التعبئة الجماعية للبناء الجماعي للصرح الديمقراطي الوطني.

وزارة الداخلية تطلق بوابة إلكترونية خاصة بالانتخابات التشريعية

قامت وزارة الداخلية بإطلاق بوابة إلكترونية تتيح الاطلاع على أهم المعطيات المتعلقة بالانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر الجاري، سيما كل ما يهم التسجيل باللوائح الانتخابية، وطريقة الاقتراع والإحصائيات المتعلقة بالترشيحات.

وتتيح هذه البوابة لروادها التحقق من التسجيل باللوائح الانتخابية المحصورة في 15 نونبر 2011، عبر اعتماد منهجية بسيطة وسريعة تقوم على إدخال رقم البطاقة الوطنية، مصحوبا بتاريخ الازدياد أو الاسم العائلي.

كما تتضمن البوابة فضاء للاطلاع على الإحصائيات المتعلقة بالترشيحات، حسب الأحزاب السياسية والنوع والفئات العمرية والمستوى الدراسي، إلى جانب رسم بياني يظهر توزيع المرشحين حسب الانتماء السياسي على الصعيد الوطني.

من جهة أخرى تتضمن البوابة فضاء تحت تسمية "بيانات حقيقة"، يمكن من الاطلاع على مجموع البيانات التي بعثتها وزارة الداخلية لبعض الجرائد الوطنية، إثر نشرها لمقالات ذات صلة بالاستحقاقات التشريعية المقبلة.

ويحتوي الموقع، أيضا، على فضاء للمعلومات المتعلقة بتقديم الترشيحات، وطريقة الاقتراع وكل الإجراءات اللازمة لعملية الانتخاب، فضلا عن فضاء للتوثيق يتيح معاينة وتحميل نصوص القوانين والمراسيم المتعلقة بالانتخابات التشريعية.
ويمكن ولوج هذه البوابة عبر العنوان الإلكتروني الآتي، (دوبلفي دوبلفي دوبلفي. إليكسيون 2011. غوف. إيم آ).


حميد السموني | المغربية
09:58 | 19.11.2011 أحزاب تريد مواجهة العزوف بمواصلة الحملة يوم الاقتراع Toppag47

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum