Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

مزوار يسبق الداخلية ويعلن 7 أكتوبر تاريخا لإجراء الانتخابات التشريعية

Aller en bas

default مزوار يسبق الداخلية ويعلن 7 أكتوبر تاريخا لإجراء الانتخابات التشريعية

Message par Admin le Jeu 11 Aoû - 15:54

مزوار يسبق الداخلية ويعلن 7 أكتوبر تاريخا لإجراء الانتخابات التشريعية Mezoua10

استبق صلاح الدين مزوار، وزير الاقتصاد والمالية، وزارة الداخلية، حين أعلن عن موعد الانتخابات التشريعية المقبلة. وكان مزوار قد أكد بوثوق لجمع من الشباب، في لقاء استقطابي بأحد الفنادق بالصخيرات، أن الانتخابات التشريعية المبكرة ستنظم يوم الجمعة 7 أكتوبر المقبل، وأن حزبه «التجمع الوطني للأحرار» سيحصل على 20 في المائة من أصوات الناخبين المغاربة.
كما صرح مزوار بأنه، وجريا على عادة تكريم الوزراء الأولين، سينظم حفلا لتوديع الوزير الأول الحالي عباس الفاسي، يوم الجمعة الموالي لجمعة الانتخابات. وقال مزوار بالحرف «سينظم يوم الجمعة 14 أكتوبر حفل شاي على شرف الوزير الأول». وفي اتصال لـ«المساء» مع خالد الناصري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد الأخير أن مسألة تنظيم الانتخابات التشريعية المقبلة، تحديدا يوم 7 أكتوبر، تبقى فرضية من الفرضيات القائمة والتي لم يتم الحسم فيها بعد. وفي سؤال لـ«المساء» حول من تكون الجهات الضاغطة لتحديد يوم التصويت في أول جمعة من أكتوبر 2011، قال خالد الناصري «أنا لم أحضر الاجتماع الأخير، لكن هذه تبقى فرضية من ضمن فرضيات أخرى لم يتم الاتفاق حولها».
من جهته، نفى امحند العنصر، وزير الدولة والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن يكون هناك أي اتفاق بشأن تحديد يوم 7 أكتوبر لإجراء الانتخابات السابقة لأوانها، وقال العنصر مصرحا ـ«المساء» لا علم لي بهذا الأمر ولا اتفاق حوله، والأمور ستعلن عنها وزارة الداخلية في وقتها». وكان عبد الإله بنكيران، أمين عام العدالة والتنمية، قد استبعد، خلال الملتقى الوطني للتحضير للانتخابات التشريعية، الذي نظمه حزبه، متم شهر يوليوز المنصرم، (استبعد) إعلان الحكومة عن 7 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات التشريعية المقبلة. ويذكر أن «البيجيدي» كان قد عارض مقترح المستشار الملكي محمد المعتصم بإجراء انتخابات مبكرة في أكتوبر، واقترح بدلها شهر سبتمبر من السنة المقبلة (2012)، اعتبارا لضيق الوقت الذي يقول الحزب الإسلامي إن من شأنه أن يؤثر سلبا على الاستعداد لأول انتخابات تجرى في ظل الدستور الجديد.

سليمان الريسوني
الخميس 11 أغسطس 2011
العدد : 1519 مزوار يسبق الداخلية ويعلن 7 أكتوبر تاريخا لإجراء الانتخابات التشريعية Almass21

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum