Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

مرض "جنون البقر" يعود من جديد

Aller en bas

default مرض "جنون البقر" يعود من جديد

Message par Admin le Jeu 26 Avr - 14:46





في تأكيد لوزارة الزراعة الأمريكية على ظهور حالة جديدة لمرض جنون البقر قالت أنها ظهرت في بقرة حلوب في وسط ولاية "كاليفوريا" وتعد الحالة الرابعة بين الأبقار بـ"أمريكا" منذ ظهور المرض لأول مرة سنة 2003.
وأشارت الوزارة الوصية في بيان لها إلى أن البقرة لا تربى من أجل لحمها وأنها "لا تشكل بأي حال من الأحوال خطرا على الشبكة الغذائية أو الصحة العامة"، مؤكدة أن المرض لا ينتقل بالحليب، وأن الوزارة "تثق بصحة المواشي الأمريكية وبكون اللحم ومنتجات الحليب لا تمثل أي خطر".
ومن جهتهم أكد المسئولون بوزارة الزراعة عدم دخول أي مكونات للبقرة المريضة في الأطعمة المطروحة في الأسواق، لزيادة إطمئنان المستهلكين.
فيما أكد رئيس البيطريين بالوزارة "جون كليفورد" عدم وجود ضرورة للحذر، ذاكرا أن مرض جنون البقر يعتقد أنه يتسبب في إصابة البشر بمرض مميت بالمخ عند تناول أجزاء من الحيوانات المصابة.
وللعلم فقد ظهر مرض جنون البقر لأول مرة بـ"الولايات المتحدة" سنة 2003 مسببا خسائر في صادرات "أمريكا" من اللحوم وصلت إلى 3 مليار دولار السنة التالية.
وبالرغم من عدم وجود دليل علمي على تأثير تناول ألبان الأبقار المريضة على صحة الإنسان، إلا أن مخاوف المستهلكين والمستوردين من تلك المنتجات أثرت سلباً على مستقبل الثروة الحيوانية بـ"شيكاغو" بشكل كبير.
يذكر أن قيمة صادرات اللحوم من الأبقار الأمريكية تصل إلى 353 مليون دولار سنويا مع "المكسيك" و"كندا" و"كوريا الجنوبية" و"اليابان" التى تعتبر أبرز أسواق التصدير الأمريكية.

حكيمة الوردي
26/4/2012

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
avatar
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 54
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum