Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية وتخفيض الرسم السنوي على السيارات الجديدة

Aller en bas

default زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية وتخفيض الرسم السنوي على السيارات الجديدة

Message par Admin le Lun 9 Avr - 19:10




قررت الحكومة رفع الضرائب على مختلف أنواع المشروبات الكحولية والسجائر "الفخمة"، وتخفيض الرسم السنوي على السيارات الجديدة.

جاء ذلك خلال التصويت على الجزء الأول من مشروع ميزانية 2012، أخيرا، إذ تقرر رفع الرسوم المفروضة على استهلاك الجعة، التي تتوفر على نسب محددة من الكحول، من 550 درهما للهيكتولتر، حاليا، إلى 900 درهم، والمشروبات الكحولية الأخرى من 10 آلاف و500 درهم للهيكتوليتر إلى 15 ألف درهم للهيكتولتر.
ووافقت الحكومة على الزيادة في نسبة الضرائب الداخلية على السجائر الفخمة (السيجار) بنسبة 35 في المائة، عوض 25 في المائة، خارج الضريبة على القيمة المضافة، المنصوص عليها في المشروع الأصلي.
وجرت، أيضا، المصادقة على التعديلات المقترحة من فرق الأغلبية، ومن بينها
الرسم السنوي على السيارات، التي تسجل للمرة الأولى، ليصبح مالكو السيارات أقل من 8 أحصنة يؤدون ألفين و500 درهم عوض 3000 درهم، ;أداء 4 آلاف و500 درهم عن التي يتراوح عدد أحصنتها بين 8 و10، عوض 6 آلاف درهم. في حين، رفض التعديل الخاص بإلغاء الرسم على البطاقة الرمادية للسيارات التي يفوق عمرها 25 سنة. ولم تجر المصادقة على التعديل المتعلق بالضريبة على الدخل، لأنه "سيفقد الخزينة 3,3 ملايير درهم".
وتقررت المصادقة على المادة 91 المتعلقة بالإعفاء الضريبي، التي تشمل الإعفاء من الضريبة على البيوع المتعلقة بالأدوية المضادة للسرطان، والأدوية المضادة لالتهاب الكبد الفيروسي، وأدوية أمراض السكري، والضغط الدموي، والربو والأدوية المستعملة في الإنعاش، أو في تصفية الدم، أو القلب والشرايين، أو الجزئيات الأساسية.
وفي ما يتعلق بالسكن الاجتماعي، وافقت الحكومة على اقتراح الأغلبية بالتقليص من عدد المساكن المنجزة من قبل المنعشين، للاستفادة من الامتيازات الضريبية إلى 200 عوض 500 المعمول بها حاليا.
كما تقرر حصر الرسم على المشهد السمعي البصري في الفئة التي يفوق استهلاكها للكهرباء 200 كيلو واط.
وكانت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ناقشت، الخميس الماضي، جدول التعديلات المقدمة من طرف الفرق النيابية على مشروع قانون المالية في شقه المرتبط بالمدونة العامة للضرائب برسم سنة 2012، همت 198 مادة موزعة على ثمانية فصول حول الضريبة على الشركات، والضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة٬ وواجبات التسجيل والمساطر الجبائية، وأحكام مختلفة، وواجبات التمبر والضريبة الخصوصية السنوية على السيارات.
وشملت أهم التعديلات المادة 57 المتعلقة بالإعفاء الضريبي على الدخل المتحصل من الجوائز الأدبية والفنية٬ في إطار الاهتمام بوضعية المبدعين وتثمين سياسة دعم الإبداع الأدبي والفني والنهوض بالمبدعين والفنانين في مجال المسرح والموسيقى والتشكيل.
وتضمنت المادة 59 خفض الضريبة في حالة سريان "الاتفاقية الصناعية للتكوين من خلال البحث"، التي تستفيد منها الشركات، التي تدفع تعويضات للباحثين في سلك الدكتوراه، بهدف تشجيع البحث العلمي والإبداع وتيسير انفتاح المقاولة على الجامعة والجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.
وتتعلق المادة 91 بالإعفاء الضريبي على الأشرطة الوثائقية أو التربوية وعدم اعتبار إنتاج الأشرطة الوثائقية والتربوية ضمن الإنتاج السينمائي.
عمدة أكادير: رفع الرسوم على المشروبات الكحولية سيضر بالسياحة
موفد "المغربية" إلى أكادير: المصطفى بنجويدة

أكد طارق القباج، عمدة مدينة أكادير، أن رفع الرسوم الضريبية على المشروبات الكحولية، سينعكس سلبا على القطاع السياحي في المغرب.
وأضاف القباج، في تصريح لـ "المغربية"، على هامش انعقاد الدورة الثانية للأيام المهنية للسياحة، المنظمة في أكادير، أول أمس السبت، أن السياح الأجانب سيتضايقون من هذا الإجراء، مشيرا إلى أن تركيا لم تزد في الضريبة على المشروبات الكحولية، للحفاظ على جاذبيتها السياحية.
وأوضح القباج أن العزم على تحصيل مداخيل إضافية سنويا من خلال هذا المورد، سيتسبب في شلل للقطاع السياحي، في حالة تطبيق هذا الإجراء، معتبرا أنه يمكن اللجوء إلى صيغ أخرى لضمان ضخ هذا المبالغ في حساب الموازنة.
وأشار عمدة أكادير إلى أن الفنادق الواقعة بالشاطئ تشهد خلال هذه الفترة من السنة نسبة ملء في حدود 60 في المائة، أما الفنادق المنتشرة خلف هذا الشريط، فتبلغ نسبة الملء بها 10 في المائة، ليخلص إلى أن السياحة في حاجة ماسة إلى حلول إجرائية للنهوض بها بدل تقليص حظوظها أمام البلدان المنافسة.

إلهام أبو العز | المغربية
08:51 | 09.04.2012 زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية وتخفيض الرسم السنوي على السيارات الجديدة Toppag68

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum