Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

الربــاح: نحـن لا نغيـر زوجاتنـا ولا هـواتفـنا

Aller en bas

default الربــاح: نحـن لا نغيـر زوجاتنـا ولا هـواتفـنا

Message par Admin le Mar 10 Jan - 22:21



الربــاح: نحـن لا نغيـر زوجاتنـا ولا هـواتفـنا Rebahb10

كشف عبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، أن الحكومة ستحارب «اقتصاد الريع» مباشرة بعد التصريح الحكومي ومنحها ثقة البرلمان. وقال الرباح في تصريح خاص لـ«المساء»
على هامش لقاء تواصلي للعدالة والتنمية أول أمس السبت بالدار البيضاء إن وزارته ستنظر في هذا الملف «بعد المصادقة على البرنامج الحكومي من طرف البرلمان، الذي يحمل توجهات عامة لمعالجة تكافؤ الفرص في المجال الاقتصادي، وخاصة فيما يتعلق باقتصاد الريع، الذي كان جلالة الملك يحث على محاربته». وأضاف «سننتظر البرنامج الحكومي الذي سيكون حاسما في أي قرار نتخذه في المستقبل لأنه لم يعد هناك رأي فردي حول الموضوع بل هناك رأي الحكومة».
وأوضح الرباح أنه وجد دراسة سابقة حول هذا الموضوع، مضيفا أن الدراسات السابقة متقدمة حول هذا الملف، وأن هناك ملفات شبه جاهزة سيطلع عليها، وأنها إذا كانت تحتاج إلى تطوير سيطورها وإذا كانت كاملة ستمر إلى المؤسسة التشريعية لمناقشتها والمصادقة عليها.
وطالب الرباح وزراء العدالة والتنمية بالتواضع والعمل على خدمة المغاربة، معتبرا أن وزراء حزبه لهم ميزات خاصة، تتمثل أهمها في أنهم لا يغيرون زوجاتهم ولا هواتفهم، مشيرا إلى أن وزراء حزبه داخل الحكومة سيبذلون جهدهم في العمل، إذ سينامون أقل ويعملون أكثر لإصلاح ما يمكن إصلاحه، معتبرا أنهم يحرصون على أن تكون الحكومة موحدة عبر نزع أسباب التوتر مع المعارضة والمركزيات النقابية
وطالب الرباح وزراء العدالة والتنمية بالتواضع والعمل على خدمة المغاربة، معتبرا أن وزراء حزبه لهم ميزات خاصة، تتمثل أهمها في أنهم لا يغيرون زوجاتهم ولا هواتفهم، مشيرا إلى أن وزراء حزبه داخل الحكومة سيبذلون جهدهم في العمل، إذ سينامون أقل ويعملون أكثر لإصلاح ما يمكن إصلاحه، معتبرا أنهم يحرصون على أن تكون الحكومة موحدة عبر نزع أسباب التوتر مع المعارضة والمركزيات النقابية.
وكشف الرباح أن أحزاب الأغلبية المكونة للحكومة توافقت على الأولويات والتوجهات الكبرى للسياسة الحكومية بعد بعض الخلافات حول التفاصيل التي تم التغلب عليها، معتبرا أنه لا بد أن تكون حكومة قوية وكذلك جهازا إداريا وتنمويا محليا قويا قادرا على التناغم مع الحكومة لأن المواطن قريب من هذا الجهاز المحلي لكي يكتمل المشروع التنموي.
وأكد الرباح على أن الحكومة ستكون صريحة مع المغاربة، وأنها ستتقاسم الخيرات مع المغاربة في حال وجودها، وستتقاسم معهم الأزمة إذا حصلت، خلافا لما كان يحدث في السابق، حيث كانت الحكومة تتقاسم معهم الأزمة وتحتفظ لنفسها بالخيرات، موضحا أن الدار البيضاء باعتبارها مدينة كبيرة والعاصمة الاقتصادية تحسم المعركة لفائدة هذا الطرف السياسي أو ذاك، وقد حسمته لفائدة العدالة والتنمية، وعبر عن تمنيه أن تحسم المعركة خلال الانتخابات الجماعية المقبلة لفائدة حزبه أيضا.
ومن جانبها، أكدت بسيمة حقاوي، وزيرة التضامن والأسرة والطفولة، أن أعضاء الحكومة وحدهم لن ينجحوا بمفردهم، مضيفة أنهم قد ينجحون كأفراد في تطهير الإدارات التابعة لهم من الفساد، لكن هدف الحكومة أكبر من هذا، ويتمثل في أن يتحقق الإصلاح على جميع التراب الوطني.
كما أكدت على أن هدف حكومتها إحياء القيم التي أصبحت متجاوزة وديست بالأقدام في بلد يؤمن بالإسلام ويعانق كل المبادئ الإنسانية، مضيفة أن على المجتمع المغربي أن يصبح في مصاف الدول المتقدمة انطلاقا من قيمه ومرجعيته لأن تلك المرجعية تحثه على ذلك ولن تنقل النماذج الموجودة.

إسماعيل روحي
العدد : 1646 الثلاثاء 10 يناير 2012 الربــاح: نحـن لا نغيـر زوجاتنـا ولا هـواتفـنا Almass80

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum