Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

هـؤلاء وزراء العـدالـة والـتـنمـيـة

Aller en bas

default هـؤلاء وزراء العـدالـة والـتـنمـيـة

Message par Admin le Mar 27 Déc - 18:06


هـؤلاء وزراء العـدالـة والـتـنمـيـة Une_5610


«حسم» حزب العدالة والتنمية في لائحة وزرائه بعد اجتماع ماراطوني للجنة الخاصة بانتخاب الحزب، التي التأمت أول أمس بالرباط بتزامن مع اجتماع عقده عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مع زعماء أغلبيته المتكونة من أحزاب الاستقلال والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، فيما رجح مصدر مطلع أن يكون بنكيران بعث بلائحة حكومته إلى القصر قصد التأشير عليها.
وفيما توقعت مصادرنا أن يستقبل الملك أعضاء الحكومة اليوم الإثنين أو يوم غد الثلاثاء، قبل سفره إلى الخارج، ذكر قيادي من الأغلبية أن لائحة الوزراء المرسلة إلى الملك تضمنت ثلاثة أسماء لكل وزارة.
وتضمنت لائحة وزراء العدالة والتنمية كلا من عبد الله باها، الذي اقترح لمنصب وزير الدولة، وسعد الدين العثماني وزيرا للخارجية، والمحامي مصطفى الرميد وزيرا للعدل، ومحمد نجيب بوليف وزيرا للمالية، والحبيب الشوباني، وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان، ومصطفى الخلفي، مدير نشر جريدة «التجديد»، وزيرا للثقافة والاتصال. كما اختار الحزب عبد العزيز رباح وزيرا للوظيفة العمومية، وإدريس آزمي، الإطار بوزارة المالية، لتقلد حقيبة الشؤون العامة والحكامة، وبسيمة الحقاوي لحقيبة الأسرة والتضامن، وعبد الغني الأخضر لحقيبة التجهيز والنقل، وحسب المعطيات التي حصلت عليها «المساء»، فقد كان اسم لحسن الداودي، نائب الأمين العام للحزب، مرشحا بقوة لتقلد حقيبة الجالية، غير أن المفاوضات التي باشرها بنكيران مع حلفائه أجبرته على التخلي عن تلك الحقيبة، التي يرجح أن تكون قد عادت إلى حزب الحركة الشعبية أو التقدم والاشتراكية. وقد تم تعويض الداودي عن منصب وزير الجالية بتقلده حقيبة التعليم العالي مكان الخبير خالد الصمدي الذي كان مرشحا لهذا المنصب. كما اختار الحزب الدكتور عادل الإبراهيمي لتولي مسؤولية وزارة الصحة.
من جهة أخرى، تضم لائحة الـ«المكردعين» قياديين من أبرزهم عبد العالي حامي الدين، وعبد الله بوانو، ومحمد يتيم، الذي راج اسمه بقوة لتقلد منصب وزير الاتصال والثقافة، إلى جانب مصطفى الخلفي والحبيب الشوباني، لكن الأمور حسمت في نهاية المطاف لصالح الخلفي، فيما لم يتم استوزار جامع المعتصم، وتم الاحتفاظ به كقوة لبناء الحزب.
وكانت لجنة اختيار وزراء حزب العدالة والتنمية قد تمكنت من انتخاب مرشحي الحزب لتقلد مناصب وزارية في الحكومة، بعد ما يربو عن 12 ساعة من النقاش والانقطاع عن العالم الخارجي بسبب أوامر من قيادة الحزب بمنع استعمال الهواتف النقالة والحواسيب المحمولة. وكان لافتا خلال الاجتماع حرص بنكيران على أخذ تعهد أعضاء اللجنة والأمانة العامة بعدم تسريب الأسماء التي وقع عليها الاختيار، معتبرا كل من أقدم على ذلك «خائنا للوطن وللحزب».

مصطفى الفن
العدد : 1634 الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 هـؤلاء وزراء العـدالـة والـتـنمـيـة Almass70

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
Admin
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 55
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum