Connexion

Récupérer mon mot de passe

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
CE QUE JE PROPOSE

Jeu 19 Nov - 21:07 par Admin

POUR LE RÈGLEMENT DU FORUM , JE SUIS DANS L'IMPOSSIBILITÉ DE VOUS OFFRIR UN RÈGLEMENT A SUIVRE TANS QUE C'EST VOTRE FORUM , ALORS LE RESPECT DE L'AUTRE EST LE PRINCIPE , ET JE SUIS SUR QU'ENTRE COLLÈGUES LA CONVIVIALITÉ EST DE MISE .

Commentaires: 0

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

[ Voir toute la liste ]


Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Sam 30 Juil - 0:37

مشروع للنقل الحضري بتذكرة موحدة في الرباط والمدن المجاورة

Répondre au sujet

Aller en bas

default مشروع للنقل الحضري بتذكرة موحدة في الرباط والمدن المجاورة

Message par Admin le Lun 19 Déc - 11:45





نظمت شركة ترامواي الرباط وسلا، أمس الجمعة، بالرباط، في إطار شراكتها مع الجماعة الحضرية الفرنسية "ليون الكبرى" والوكالة التنمية الفرنسية، ورشة عمل حول موضوع "ثقافة النقل".


الترامواي ساهم في التخفيف من أزمة النقل بالرباط (كرتوش)

وتهدف هذه الورشة، حسب المنظمين، إلى تعزيز ثقافة النقل، وتبادل التجارب والخبرات في هذا الميدان بين شركة ترامواي الرباط وسلا وشركائها، للوقوف على الخطوط العريضة حول النقل الحضري المتكامل.

وقالت لوبنى بوطالب، مديرة شركة ترامواي الرباط وسلا، في تصريح للصحافة على هامش هذه الورشة، إن "هناك إرادة جماعية من طرف كل الفاعلين والمسؤولين عن النقل الحضري لتنظيم هذا القطاع"، مشيرة إلى أن هذه الورشة تشكل استمرارية لمشروع تفكر فيه شركة الترامواي منذ أشهر، من أجل تحقيق "نقل متكامل: بالمجال الحضري في الرباط وسلا وتمارة، يجمع بين الترامواي والحافلات.

وأضافت أن الشركة عملت على دراسة تجارب الدول الأخرى بخصوص مشروع النقل الحضري المتكامل، وتمكنت من تحقيقه على أرض الواقع، مشيرة إلى أن المفاوضات جارية مع "تجمع العاصمة" لإصدار تذكرة نقل موحدة، تكون صالحة للاستعمال في الترامواي والحافلة، وأن المجال سيبقى مفتوحا أمام المواطنين في اختيار وسيلة النقل، التي تناسبهم.

وأوضحت بوطالب أن هناك عملا مشتركا ومتواصلا بين شركة الترامواي وشركة التنمية المحلية للحافلات، لتحقيق مشروع متكامل في ميدان النقل الحضري خلال الأشهر المقبلة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتطلب الوقت، لإجراء تعديلات على نظام النقل، وإصدار تذكرة موحدة للترامواي والحافلة.

وعرضت، خلال هذه الورشة، تجارب مجموعة من المدن في بعض الدول حول شبكة النقل الحضري المتكامل، منها ليون (فرنسا)، والقاهرة (مصر)، وتونس العاصمة، وإسطنبول (تركيا).

عزيزة الغرفاوي | المغربية
14:17 | 17.12.2011

_________________
WWW.MESPOEMES.NET/YOUSSEF
avatar
Admin
Admin
Admin

Messages : 1776
Date d'inscription : 19/11/2009
Age : 54
Localisation : TAZA / MAROC

http://enqueteurs06-99.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum